تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هل تحتاج مساعدة؟ اتصل على 16016

رجوع
الخميس، 16 مايو، 2024

الدوحة

وزارة المواصلات تنظم ورشة عمل حول الدليل الإرشادي لإدارة المداخل والمخارج على الطرق

مشاركه عبر

عقدت وزارة المواصلات ورشة عمل لمناقشة الدليل الإرشادي لإدارة المداخل والمخارج على الطرق في دولة قطر، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والهيئات الحكومية والاستشاريين والشركاء الاستراتيجيين. 
تم خلال الورشة تقديم عرض عام عن الدليل الإرشادي ومكوناته وأخر التحديثات المتعلقة بالأعمال المنجزة في الدليل، ومن ضمنها المعايير والسياسات واللوائح وإجراءات إصدار التصاريح الخاصة بالمداخل والمخارج. 
وأسفرت المناقشات خلال الورشة عن تبادل المعلومات القيمة التي ستساهم في دعم أهداف الدليل المتمثلة في تحسين السلامة المرورية وتسهيل إمكانية الوصول والتنقل لمستخدمي وسائل النقل المختلفة على الطرق المحلية والرئيسية والسريعة في دولة قطر، ومشاريع تطوير الأراضي، بما في ذلك إعادة تطويرها. 
وسيتم تضمين مخرجات هذا الدليل الإرشادي ضمن تحديث دليل تصميم الطرق في دولة قطر لعام 2020، كما يهدفُ المشروعُ إلى توفير توجيهات للمؤسسات والهيئات الحكومية، والاستشاريين والمُطورين والمُخططين فيما يتعلق بالمداخل والمخارج المُستقبلية على أساس أفضل المُمارسات الإقليمية والعالمية، فضلًا عن توحيد المعايير الخاصة بإدارة المداخل والمخارج على الطرق سواء كانت دائمة أو مؤقتة داخل دولة قطر وتعزيز السلامة المرورية في مواقع المداخل والمخارج في جميع أنحاء الدولة.
وتوضح الوزارة أن التعاون الذي اظهرته المؤسسات والهيئات الحكومية والاستشاريين والشركاء الاستراتيجيين من خلال ورشة العمل سيساهم في تحقيق أهداف وغايات المشروع.

 

 

 

 


 

للأعلى